امتیاز موضوع:
  • 0 رای - 0 میانگین
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
«تقریر» بررسی صحیحه اول زراه
#1
عمده دلیل استصحاب روایات است که اولین آنها صحیحه ی زراره می باشد :
وَ بِهَذَا الْإِسْنَادِ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ حَمَّادٍ عَنْ حَرِيزٍ عَنْ زُرَارَةَ قَالَ: قُلْتُ لَهُ الرَّجُلُ يَنَامُ وَ هُوَ عَلَى وُضُوءٍ أَ تُوجِبُ الْخَفْقَةُ وَ الْخَفْقَتَانِ عَلَيْهِ الْوُضُوءَ فَقَالَ يَا زُرَارَةُ قَدْ تَنَامُ الْعَيْنُ وَ لَا يَنَامُ الْقَلْبُ وَ الْأُذُنُ فَإِذَا نَامَتِ الْعَيْنُ وَ الْأُذُنُ وَ الْقَلْبُ فَقَدْ وَجَبَ الْوُضُوءُ قُلْتُ فَإِنْ حُرِّكَ إِلَى جَنْبِهِ شَيْ‏ءٌ وَ لَمْ يَعْلَمْ بِهِ قَالَ لَا حَتَّى يَسْتَيْقِنَ أَنَّهُ قَدْ نَامَ حَتَّى يَجِي‏ءَ مِنْ ذَلِكَ أَمْرٌ بَيِّنٌ وَ إِلَّا فَإِنَّهُ‏ عَلَى‏ يَقِينٍ‏ مِنْ‏ وُضُوئِهِ‏ وَ لَا يَنْقُضُ الْيَقِينَ أَبَداً بِالشَّكِّ وَ لَكِنْ يَنْقُضُهُ بِيَقِينٍ آخَرَ.
که بررسی این روایت در دو مرحله انجام می پذیرد : یک در مرحله ی سند و دیگری در مرحله ی دلالت
پاسخ


پیام‌های این موضوع
بررسی صحیحه اول زراه - توسط فطرس - 31-فروردين-1395, 23:27
RE: بررسی صحیحه اول زراه - توسط فطرس - 31-فروردين-1395, 23:37
RE: بررسی صحیحه اول زراه - توسط فطرس - 31-فروردين-1395, 23:37

پرش به انجمن:


کاربران در حال بازدید این موضوع: 1 مهمان