17-اسفند-1393, 09:27
(آخرین تغییر در ارسال: 17-اسفند-1393, 09:50 توسط حسین بن علی.)
مراد بنده
1سادات به معنای اعم بود حتی میرزا ها
2قطعا مراد از آیه الحاق در بهشت است به دلیل مُتَّكِئينَ عَلى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَ زَوَّجْناهُمْ بِحُورٍ عينٍ (20)
وَ الَّذينَ آمَنُوا وَ اتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإيمانٍ أَلْحَقْنا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَ ما أَلَتْناهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِما كَسَبَ رَهينٌ (21)
وَ أَمْدَدْناهُمْ بِفاكِهَةٍ وَ لَحْمٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ (22
3 روایات به این مضمون و مصرح به این معنا زیاد است وبه عنوان نمونه
روي عن النبيّ صلّى اللَّه عليه و آله انّ اللَّه يرفع ذرّية المؤمن في درجته و ان كانوا دونه لتقرّبهم عينه ثمّ تلا هذه الآية.
و في الكافي و الفقيه و التوحيد عن الصادق عليه السلام في هذه الآية قال قصرت الأبناء عن عمل الآباء فالحقوا الأبناء بالآباء لتقرّ بذلك أعينهم
اما بدی ها وگناهان مومن همگی تا قیامت پاک میشود و قصور عمل آنها هم جبران می شود وصد البته این منافاتی با آیه هل یستوی الذین یعملون و... ندارد کما اینکه هم درجه شدن با ائمه (کان معی فی درجتی یوم القیامه) که به نظرم برای زوار آنان در روایات آمده منافاتی با علو درجه آنان ندارد کما لا یخفی
1سادات به معنای اعم بود حتی میرزا ها
2قطعا مراد از آیه الحاق در بهشت است به دلیل مُتَّكِئينَ عَلى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَ زَوَّجْناهُمْ بِحُورٍ عينٍ (20)
وَ الَّذينَ آمَنُوا وَ اتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإيمانٍ أَلْحَقْنا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَ ما أَلَتْناهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِما كَسَبَ رَهينٌ (21)
وَ أَمْدَدْناهُمْ بِفاكِهَةٍ وَ لَحْمٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ (22
3 روایات به این مضمون و مصرح به این معنا زیاد است وبه عنوان نمونه
روي عن النبيّ صلّى اللَّه عليه و آله انّ اللَّه يرفع ذرّية المؤمن في درجته و ان كانوا دونه لتقرّبهم عينه ثمّ تلا هذه الآية.
و في الكافي و الفقيه و التوحيد عن الصادق عليه السلام في هذه الآية قال قصرت الأبناء عن عمل الآباء فالحقوا الأبناء بالآباء لتقرّ بذلك أعينهم
اما بدی ها وگناهان مومن همگی تا قیامت پاک میشود و قصور عمل آنها هم جبران می شود وصد البته این منافاتی با آیه هل یستوی الذین یعملون و... ندارد کما اینکه هم درجه شدن با ائمه (کان معی فی درجتی یوم القیامه) که به نظرم برای زوار آنان در روایات آمده منافاتی با علو درجه آنان ندارد کما لا یخفی