1-بهمن-1401, 14:00
حاشية الكفاية (علامه طباطبایی)، ج1، ص: 165
(قوله الحق جواز تخصيص الكتاب بخبر الواحد إلخ)
ربما قيل ان عمومات الكتاب من آيات الأحكام واردة في مورد التشريع و أصل الوضع و ليس ببعيد كل البعد كما يشهد به سياقاتها و على هذا فيعود الاخبار المخصصة سواء كانت اخبار الآحاد أو غيرها تفسيرا لها و بيانا لتفاصيلها لا مخصصة بالتخصيص المصطلح.
فان قلت: ربما يوجد تمسكات من الأئمة عليهم السلام بعمومها.
قلت ليس ذلك لذلك بل لكون موارد التمسك مما لا يتم أصل التشريع الا به فارجع و تأمل.
(قوله الحق جواز تخصيص الكتاب بخبر الواحد إلخ)
ربما قيل ان عمومات الكتاب من آيات الأحكام واردة في مورد التشريع و أصل الوضع و ليس ببعيد كل البعد كما يشهد به سياقاتها و على هذا فيعود الاخبار المخصصة سواء كانت اخبار الآحاد أو غيرها تفسيرا لها و بيانا لتفاصيلها لا مخصصة بالتخصيص المصطلح.
فان قلت: ربما يوجد تمسكات من الأئمة عليهم السلام بعمومها.
قلت ليس ذلك لذلك بل لكون موارد التمسك مما لا يتم أصل التشريع الا به فارجع و تأمل.